أوقات الصلاة

الرئيسية أخر الاخبار

إعلان المسابقة الرمضانية
 
إعلان المسابقة الرمضانية
 
مجلس كلية العلوم الشرعية يعقد إجتماعه الأول لهذا العام
 

عقد مجلس أمناء كلية العلوم الشرعية صباح يوم الخميس بديوان عام وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية رئيس المجلس، وبحضور معالي الشيخ وزير العدل, وفضيلة الشيخ الدكتور نائب رئيس المحكمة العليا، وفضيلة الشيخ الدكتور مساعد المفتي العام للسلطنة، وسعادة الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وسعادة الدكتور رئيس جامعة السلطان قابوس، وسعادة الدكتور وكيل التعليم العالي، ومساعد الأمين العام لمجلس التعليم، والدكتور عميد الكلية.

جرى في أثناء الاجتماع متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق، والوقوف على نتائج القرارات, ثم تطرق الاجتماع إلى النظر في بعض المواضيع المتعلقة بالنواحي الإدارية والمالية والأكاديمية للكلية، وأقر أعداد الطلبة المتوقع قبولهم في العام الأكاديمي القادم، وشروط القبول، وناقش أصحاب المعالي والسعادة والفضيلة الأعضاء مضمون التقرير السنوي للكلية، وبعض المواضيع المتعلقة ببعض أعضاء هيئة التدريس، وخرج الاجتماع بجملة من القرارات التي من شأنها تطوير العمل في الكلية والنهوض به. 
إعلان عن توفر عدد خمس منح دراسية بكلية العلوم الشرعية للعام الدراسي (2018/2019م) للمرحلة الجامعية (البكالوريوس)

 

إعلان

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لموظفيها عن توفر عدد خمس (5) منح دراسية بنظام التعليم عن بُعد للمرحلة الجامعية (البكالوريوس)بكلية العلوم الشرعية للعام الدراسي (2018/2019 م ) ، فعلى الراغبين بمواصلة دراستهم الجامعية بالكلية بدون التفريغ من العمل ، ضرورة تعبئة الاستمارة المعتمدة لطلب التأهيل الدراسي ، وتسليمها إلى جهات عملهم ، وإرسالها بنظام المراسلات الإلكتروني (مكتبي) إلى دائرة تنمية الموارد البشرية ، وذلك بعد اعتمادها من قبل المسئول المباشر. علماً بأن آخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم الأحد الموافق 20/5/2018 م ، ولن يتم النظر في أي طلب بعد هذا التاريخ المحدد.

وشروط المنافسة على هذه المنح الدراسية ، هي كالآتي:

1- أن يكون الموظف قد أكمل مدة خدمة فعلية لا تقل عن سنتين في الوزارة.

2- ألا يقل معدله في الثانوية العامة عن نسبة ( 55% ) .

3- ألا يكون ملتحقاً حالياً بالدراسة النظامية أو التعلم عن بُعد بكلية العلوم الشرعية .

4- ألا يقل معدل تقييمه في الأداء الوظيفي عن تقدير (ممتاز) في أخر عامين.

وللوزارة الحق في استبعاد أي موظف غير مستوفي للشروط المذكورة أعلاه.

مرجع مهم لطلاب العلم والباحثين الأوقاف تطلق مكتبتها الإلكترونية بثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية وبأكثر من ثمانمائة ألف صفحة
 

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية موقع مكتبتها الإلكترونية elibrary.mara.gov.om بثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية وبأكثر من ثمانمائة ألف صفحة . حيث تحتوي المكتبة الإلكترونية على قسمين أحدهما المخطوطات المصورة من داخل الوزارة والآخر للمخطوطات المجلوبة من خارج الوزارة . حيث احتوت المخطوطات المصورة من داخل الوزارة على مكتبة الإمام نور الدين السالمي ومكتبة سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي ومكتبة الشيخ ناصر بن راشد الخروصي ومكتبة محمد بن سالم المدحاني ووثائق مديرية بيت المال , ومن المخطوطات المصورة من خارج الوزارة مخطوطات مكتبة مؤسسة الإمام زيد بن علي الثقافية ومكتبة المستشرق تاديوش ليفيتسكي بالإضافة إلى العديد من المكتبات العمانية الهامة .

ويأتي هذا الجهد في إطار سعي الوزارة لنشر الوعي المعرفي والحفاظ على الموروث الشرعي والثقافي الذي تزدخر به السلطنة منذ بزوغ فجر الإسلام وإلى يومنا هذا.

الجدير بالذكر أن المكتبة الإلكترونية تقدم عدد من الخدمات التي تسهل لطلاب العلم والباحثين تصفح المخطوطات وتنزيلها مباشرة وذلك تسهيلا لكل فئات المجتمع وتتوقع الوزارة خلال شهر رمضان أن يصل عدد الصفحات التي يتم تخزينها وإدراجها في المكتبة الإلكترونية إلى المليون صفحة .

 
بيان بداية شهر رمضان المبارك لعام 1439هــ
 
بيان بداية شهر رمضان المبارك لعام 1439هــ
 
 
اشترك بالنشرة البريدية