أوقات الصلاة

الرئيسية آخر الاخبار

تنويه..
 
 
 
 
بيان عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي القعدة
 

بيان عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي القعدة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي القعدة لعام 1439هـ مساء هذا اليوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر شوال 1439هـ الموافق له 13 من يوليو 2018م.

عليه يكون يوم غد السبت اليوم المتمم لشهر شوال لعام 1439هـ الموافق له 14 من يوليو 2018م، ويكون يوم الأحد غرة شهر ذي القعدة لعام 1439هـ الموافق له 15 من يوليو 2018م.

سائلين الله أن يجعل هذا الشهر وسائر الشهور الأخرى مليئة بالخير واليمن والبركات.

 
بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخدرات الاوقاف تنظم ورشة بعنوان المخدرات والمؤثرات العقلية من الناحية الصحية
 

في ضوء التعاون القائم بين وزارة الاوقاف والشؤون الدينية واللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية , أقيمت صباح اليوم الخميس بقاعة المديريات بمبنى الغبرة ورشة بعنوان المخدرات والمؤثرات العقلية من الناحية الصحية .

حيث ألقى يحيى بن صالح الريامي ممرض قانوني أول تخصص الصحة النفسية بالمكتب التنفيذي للجنة الوطنية لشؤون المخدرات العقلية والمؤثرات النفسية في هذه الورشة محاضرة تحدث فيها عن احصائيات اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية والتي تم جمعها من جهات مختلفة , وتطرق في محاضرته حول العلامات الدالة على متعاطي المخدرات وعن الخدمات التي تقدمها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات . كما تطرق الريامي في محاضرته عن الاختصاصات التي تقوم بها اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات ووضع خططاً للوقاية من المخدرات وأسباب تعاطيها والتي ترجع اسباب ذلك إلى الفرد والأسرة والمجتمع .

وفي الختام تم النقاش حول اسباب وطرق المعالجة من هذه الآفة.

وتأتي هذه الورشة تمهيدا للوعظ الشامل الذي سيقام في محافظة مسقط في الايام المقبلة وذلك من أجل ترسيخ وحماية المجتمع من هذه الآفة التي غزت العالم وكيفية التصدي لها ومنعها من الانتشار وفق معايير وضوابط وضعتها اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية .

 
بيان ثبوت رؤية هلال شهر شوال لعام 1439هــ
 
بيان ثبوت رؤية هلال شهر شوال لعام 1439هــ
 
 
التقرير الفلكي لهلال شهر شواللعام 1439هــ
 
التقرير الفلكي لهلال شهر شواللعام 1439هــ
 
https://youtu.be/e88DgwQRyn8
اشترك بالنشرة البريدية