أوقات الصلاة

الرئيسية آخر الاخبار

انطلاق قافلة كلنا عمان في محطتها الثانية بمحافظة مسقط
حرر في:12 جمادى الأولى 1440هـ
التاريخ:السبت 19 يناير 2019
 
 

تنطلق اليوم الأحد في محافظة مسقط فعاليات قافلة كلنا عمان في محطتها الثانية ، حيث ستتضمن القافلة عدد من الأنشطة المختلفة والفعاليات المتنوعة منها محاضرة في جامع الجليل ومحاضرات أخرى في كل من جامع المجيب بولاية العامرات وجامع الشهباري بولاية قريات ، كما ستشارك القافلة في مهرجان مسقط في كل من منتزة النسيم العام ومنتزة العامرات العام .

تأتي هذه المحطة في محافظة مسقط تزامناً مع مهرجان مسقط حيث تساهم قافلة كلنا عمان التي تشرف عليها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إلى تعزيز القيم وغرس روح المواطنة بين أفراد المجتمع .

 
بيان عدم ثبوت رؤية هلال شهر جمادى الأولى لعام 1440هـ
حرر في:29 ربيع الثاني 1440هــ
التاريخ:الأحد 06 يناير 2019
 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن عدم ثبوت رؤية هلال شهر جمادى الأولى لعام 1440هـ مساء هذا اليوم الأحد التاسع والعشرين من شهر ربيع الآخر 1440هـ الموافق له 6 من يناير 2019م.

عليه يكون يوم غد الاثنين اليوم المتمم لشهر ربيع الآخر لعام 1440هـ الموافق له 7 من يناير 2019م، ويكون يوم الثلاثاء غرة شهر جمادى الأولى لعام 1440هـ الموافق له 8 من يناير 2019م.

سائلين الله أن يجعل هذا الشهر وسائر الشهور الأخرى شاهدة بالخير واليمن والبركات.

 
إعلان فتح باب التسجيل في برنامج تعليم القران الكريم عن بعد
حرر في:27 ربيع الثاني 1440هـ
التاريخ:الخميس 03 يناير 2019
 
 
 
 
 
 
بمشاركة 260 الأوقاف تنظم برنامجًا إنمائيًا لمدرسي القرآن الكريم ومدرساته في جميع أنحاء السلطنة
حرر في:16 ربيع الثاني 1440هــ
التاريخ:الإثنين 24 ديسمبر 2018
 

في إطار حرص وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على تطوير هيئاتها التعليمية والإشرافية، واستمرارها في صقل مهاراتهم وطاقاتهم الإبداعية نظمت الوزارة ممثلة بدائرة مدارس القرآن الكريم وبالتنسيق مع إدارات الأوقاف في جميع المحافظات برنامجًا إنمائيًا لمدرسي القرآن الكريم ومدرساته في جميع أنحاء السلطنة بناءً على التقويم السنوي الذي تعده دائرة مدارس القرآن الكريم لموظفيها وشارك في البرنامج 260معلم ومعلمة .

حيث يستمر البرنامج من 23 هذا الشهر الى الأول من يناير 2019 ويتضمن العديد من المحاضرات والورش المتنوعة التي تتناسب مع الاختصاصات الوظيفية للفئة المستهدفة سواء في الجوانب التخصصية العلمية أو الجوانب الإدارية والنفسية والشخصية، حيث اشتمل البرنامج على محاضرات في الانتماء والولاء الوظيفي، الاتصال الإنساني ودوره الاجتماعي لمعلمي القرآن، والتخطيط الاستراتيجي الذاتي بالإضافة إلى دورة لشرح منهج القلاع السبع وأخرى في الإسعافات الأولية...

وحول هذا الموضةع يقول الأستاذ هلال الريامي مدير دائرة مدارس القرآن الكريم: " من المؤكد أن الالتحاق بالدورات التدريبية يسهم في صقل المهارات وتطوير الذات لذلك فإن دائرة مدارس القرآن الكريم تسعى جاهدة للرقي بالجانب العلمي والفني للهيئة الإدارية والإشرافية والتدريسية التابعة لها، وهذه البرامج بلا شك ستسهم إسهاما مباشرا في رفع جودة مخرجات مدارس القرآن الكريم بالسلطنة"

كما اكد الأستاذ فايز الهادي المدير المساعد لدائرة المدارس بقوله: " تنوع الدورات والورش التدريبية سيسهم في مواصلة البناء التراكمي للخبرة العلمية والعملية السابقة للموظفين، وسيشحذ الهمم لمزيد من العطاء لخدمة الوطن "

حيث تضمن برنامج اليوم الأول دورة بعنوان (تأملات في سورة البقرة) لطالب الراشدي، وتضمنت عدة محاور وهي: رسالة سورة البقرة والترابط بين سورة الفاتحة وسورة البقرة والخارطة الكبرى والتفصيلية لسورة البقرة، وغيرها من المحاور. كما تضمن اليوم الثاني دورة للدكتور سيف الهادي بعنوان(العقل الماهية والإنتاج) ودورة للشيخ محمود عبد الغني بعنوان(القرآن شفاء)وقد تحدث الدكتور سيف الهادي في دورته عن ماهية العقل وتعريفه وفرضيات لتحفيظ الطفل بحيث لابد من إعطاء الفوارق الحسية والبيولوجية والوسائل التعليمية المناسبة والمتنوعة في تحفيظ الطفل، وختم في دورته بأنه علينا أن نستخدم العقل استخداما كاملا.

 
قافلة كلنا عمان تحط رحالها في محافظة مسندم
حرر في:15 ربيع الثاني 1440هــ
التاريخ:الأحد 23 ديسمبر 2018
 

انطلقت الاسبوع الماضي قافلة كلنا عمان في محطتها الأولى بمحافظة مسندم والتي تنظمها وتشرف عليها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وقد تخلل الحملة عدد من الأنشطة والفعاليات في مختلفة ولايات المحافظة حيث أقيمت في الفترة الصباحية أنشطة وفعاليات في ولاية خصب منها زيارتها لمستشفى خصب المرجعي و تم توزيع الهدايا للمرضى وذلك من اجل مواساتهم وإعطاءهم دفعات معنوية تخفيفا لمعاناتهم ,ايضا اقيمت محاضرة في جامع السلطان قابوس بخصب ألقاها الأستاذ طلال بن حمد الرواحي المشرف العام على القافلة وتحدث عن اهداف الحملة والخطط والبرامج التي تقدمها الحملة للجمهور , و زارت القافلة مدرسة خصب للتعليم الاساسي وأما في الفترة المسائية اقيمت على مدى يومين فعاليات وأنشطة في شاطئ بصه اشتملت على مشاركات وقصائد وطنية وأسئلة ومسابقات وجوائز وألعاب تعليمية وتوعوية ولاقت إقبالا وتفاعل كبيرين من أبناء الولاية والزائرين للمحافظة .

وزارت القافلة ايضا نيابة ليما وأقامت عدد من الانشطة والفعاليات في مدرستي ليما للتعليم الأساسي و حمزة بن عبدالمطلب والتقت بالمواطنين وأعيان النيابة واستمع المواطنين والمقيمين لبرامج الحملة والأهداف والغاية منها . كما توجهت القافلة إلى ولاية بخاء الحدودية وزارت المدرسة المحمدية ونظمت مجموعة من الأنشطة لطلاب المدرسة.

الجدير بالذكر أن هذه القافلة تأتي سعيا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتعزيز الأخلاق العمانية الأصيلة التي طالما عرف بها الإنسان العماني وبث روح المحبة والتآلف بين شتى أطياف المجتمع إلى جانب تعزيز روح المواطنة والوحدة كأهم نقاط القوة التي من شأنها رفعة الشعوب ونقل نماذج حقيقية للتعايش. وتستمر قافلة كلنا عمان لتجوب كافة محافظات السلطنة لتبقى القيم والأخلاق جسور التلاقي ولتبقى هويتنا العمانية سماء المحبة والتآخي ففي عُمان كلنا عُمان.

 
اشترك بالنشرة البريدية