Prayer Time
Polls

Home Latest News

وزير الأوقاف يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية

Date: Thursday 27 October 2022
Hijri Date:
ندوة "إدارة أموال الزكاة بين الواقع والمأمول" بصلالة

Date: Thursday 27 October 2022
Hijri Date:
صلالة في 26 أكتوبر /العُمانية/ نظّمت دائرة الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار ندوة بعنوان "إدارة أموال الزكاة بين الواقع والمأمول" وذلك بقاعة مدرسة الفاروق لتعليم القرآن الكريم بولاية صلالة.
تناولت الندوة أربعة أوراق عمل، الأولى بعنوان "الزكاة والمسؤولية الاجتماعية"، قدمها الشيخ عبد الله بن علي الشحري رئيس لجنة الزكاة بولاية صلالة، تناول فيها مراحل تطور الأعمال المتعلقة بفريضة الزكاة عبر العصور والمجتمعات المختلفة.

وجاءت الورقة الثانية التي قدمها الدكتور محمد بن سالم الخروصي مدير دائرة الزكاة بعنوان "القوانين المنظمة لأعمال لجان الزكاة في سلطنة عُمان من خلال اللائحة التنظيمية للزكاة ونظام حوكمة الزكاة"، تطرق فيها إلى مفهوم الحوكمة، والمضامين القانونية لحوكمة الزكاة، إضافة إلى دور لجان الزكاة ومراحل تطوّرها، والأعمال المنوطة بكل قسم منها، وما ينبغي تفعيله أكثر في المرحلة القادمة.

وتناولت الورقة الثالثة -التي قدمها سليمان بن علي الناعبي رئيس قسم شؤون لجان الزكاة- "الضوابط الشرعية لبرامج لجان الزكاة"، مبيّنًا فيها الضروريات الخمس والحاجيات المحققة لها، إضافة إلى ضوابط المساعدات التي تقدّمها لجان الزكاة.

من جانبه تحدث عبد الرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس قسم إدارة أنظمة الزكاة في الورقة الرابعة عن "دور البوابة الإلكترونية في تسهيل أعمال لجان الزكاة"، من خلال شرح عددٍ من الأيقونات المهمة في تسهيل عمل المزكّين والقائمين على لجان الزكاة.

/العُمانية/ نشرة المحافظات

سعود الحضري
بيان عدم ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ

Date: Tuesday 25 October 2022
Hijri Date:
ورشة تعريفية لموظفات الأوقاف الجدد

Date: Sunday 16 October 2022
Hijri Date:

statement of sighting the crescent of month Dhu’l-Hijjah 1443 AH

Date: Wednesday 29 June 2022
Hijri Date:
Subscribe to the newsletter